الرؤية

 الريادة و التميز في التعليم القانوني ، و العمل على خدمة المجتمع ، وذلك بتهيئة و اعداد قانونيين مزودين بمهارة التفكير و البحث ، من خلال تقديم برنامج تطبيقي عالي الجودة في مختلف فروع المعرفة القانونية .

الرسالة

mission خدمة مهنة المحاماة والقضاء والنيابة و الاستشارات القانونية من خلال تقديم المنهج القانوني المميز، و القائم على الأسلوب العملي لترسيخ القواعد القانونية و تطبيقها على مختلف أنواع الإشكالات و القضايا، و الإسهام في خدمة المجتمع و حفظ الحقوق بين أفراده .

الأهداف

Goals

1-تعزيز ثقافة الحقوق و رفع الوعي المجتمعي بالأنظمة و القوانين .

2- إعداد خريجين مؤهلين و موزودين بالحد الأدنى من المهارات المهنية و البحثية للقيام بمهامهم في مجالات المحاماة، الاستشارات القانونية ، الادعاء العام ، التحقيقات ، و مختلف الأنشطة الأخرى في الدوائر الحكومية و الأهلية المزيد

 

الأهداف

الأهداف:

تهدف جامعة البحر الاحمر من إنشاء كلية القانون الى تحقيق جملة من الأهداف و منها :

1-    تعزيز ثقافة الحقوق و رفع الوعي المجتمعي بالأنظمة و القوانين .

2-    إعداد خريجين مؤهلين و موزودين بالحد الأدنى من المهارات المهنية و البحثية للقيام بمهامهم في مجالات المحاماة، الاستشارات القانونية ، الادعاء العام ، التحقيقات ، و مختلف الأنشطة الأخرى في الدوائر الحكومية و الأهلية .

3-    تقديم تعليم جامعي مميز في مجال العلوم القانونية يتوافق مع معايير الاعتماد و الجودة.

4-    الارتقاء بالوعي القانوني للعاملين في هذا المجال في القطاع الحكومي و الأهلي عن طريق إقامة الندوات العلمية و البرامج التدريبية .

5-    الإسهام في إعداد مشاريع الأنظمة و اللوائح و الدراسات و البحوث القانونية التي تحتاجها مختلف الأجهزة الحكومية و الأهلية على حد سواء .

6-    العمل على تحفيز البحث العلمي في مجال المعارف القانونية من خلال النشر في الدوريات المتخصصة المحلية و العالمية

7-    الإسهام في تهيئة باحثين في شتى مجالات الحقوق ممن لديهم مهارات التفكير و الإبداع , و تمكينهم من الإسهام في حل المشكلات القانونية و حفظ الحقوق .

المعايير الاكاديمية القياسية التي وضعتها اللجنة استنادا الى قوانين ولوائح التعليم العالي ودليل معايير الجودة.

ads

ads

ads